القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم 10 نصائح لليوتيوبر الجدد والمبتدئين

اهم 10 نصائح لليوتيوبر الجدد

اهم 10 نصائح لليوتيوبر الجدد سوف نقدمها لكم في هذا المقال الذي يتمحور حول قنوات اليوتيوب وكيفية الإرتقاء بها والتميز بين القنوات الآخرى، عدد اليوتيوبرز كبير جداً ومع الزمن سوف يكون العدد اكبر ولكن هل هذا يعني انه لا يوجد مكان للمبتدئين ؟ لا هذا تفكير غير سليم وللجميع طريقة ما لـ التميز بين قنوات اليوتيوب وشق الطريق للإحتراف في اليوتيوب ، وحتى تكون في بداية طريق احتراف مجال اليوتيوب عليك إتباع النصائح التي سوف نقدمها لك في هذا المقال تابع للنهايه.

اهم 10 نصائح لليوتيوبر الجدد

اليوتيوبر الجدد لهم فرصة كبيرة للظهور بين قنوات اليوتيوب الكبرى وذلك بـ إتباع النصائح الآتيه:

1- النشر يومياً

اول واهم نصيحة هي النشر يومياً علي قناتك علي اليوتيوب وذلك سبباً كبيراً لظهور قناتك في اليوتيوب بشكل اسرع ولكن عليك ان تعلم انه ليس كل ما تنشره علي قناتك سوف يساعد في نشرها بسرعة بل هناك معايير عليك إتباعها وهذه المعايير تسمى بـ معايير الـ سيو -  SEO وهذه البعض منها:

• المحتوى القوي والمميز

إذا بحث احدهم بعبارة ما علي اليوتيوب وظهر الفيديو الخاص بك واختاره ووجد من خلال مشاهدته للفيديو الخاص بك أن قناتك مميزه وتستحق الدعم فسوف يشترك في قناتك ويتابعك وذلك بسبب أنه رأى الإحترافيه والمحتوى المفيد في الفيديو الأول الذي شاهده لك.

• العنوان الواضح والغير كاذب والمميز

كلما كان العنوان الخاص بك ملفت ومميز عن باقي عناوين الفيديوهات الأخرى كانت فرصتك في إختيار المشاهد الفيديو الخاص بك أكبر ويجب أن يحتوي عنوان الفيديو على الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً وتقريباً تكون هذه الكلمات واضحه ويمكنك العثور عليها بسهولة عن طريق البحث عن الكلمة الأكثر تكرار في عناوين الفيديوهات المنافسة للفيديو التابع لك.

• الصور المصغرة الإحترافية لجميع فيديوهاتك علي اليوتيوب

لأنها تعتبر اول ما يقع علي عين المشاهد والباحث علي اليوتيوب فـ إذا كانت ملفته ومعبرة والعنوان كذلك فسوف تكون فرصتك لإختيار المشاهد الفيديو الخاص بك اكبر.

• وصف الفيديو

لا تتركه فارغاً فـ هو يسمى بـ وصف الفيديو لأنه يعبر عن محتوى الفيديو ويجب أيضاً أن يضم الكلمات المفتاحية للفيديو الخاص بك ولكن بشكل منظم وغير عشوئي حتي لا يزعج المشاهد أثناء القراءه وأيضاً عليك وضع أي ملحقات إستخدمتها في الفيديو التابع لك في وصف الفيديو.

• الكلمات المفتاحية لقناتك وفيديوهاتك علي اليوتيوب

يجب أن تهتم بها لأنها تساعد بدرجة كبيرة لظهور قناتك علي اليوتيوب وفيديوهاتك التابعة لك للشخص المناسب الذي يبحث عن الفيديوهات الخاصة بك وذلك عن أثناء البحث عنها يدوياً في بحث اليوتيوب أو في الفيديوهات المقترحة لفيديو منافس لك.

2- الطريقة الصحيحة لإختيار عنوان فيديوهاتك علي اليوتيوب

هناك بعض المعايير التي يجب أن تتوافر في عنوان الفيديو الخاص بك والأول هو أن لا يكون العنوان عشوئي وأن لا تكون معظم كلماته ليس لها اي علاقة بمحتوى الفيديو بل عليك إختيار العنوان بدقة وزرع الكلمات المفتاحية داخل العنوان بطريقة منظمة حتي يكون يكون في النهاية العنوان الخاص بك جذاب وملفت للنظر حتى يكون هو الخيار الأمثل والوحيد للمشاهد.

3- صمم صورة مصغرة إحترافية لفيديوهاتك علي اليوتيوب

هناك الكثير من التطبيقات البسيطة والتي تتيح لك عمل صورة مصغرة إحترافية للفيديو التابع لك بسرعة وبسهولة والأهم بكل إحترافية ولكن ذلك يعتمد إعتماد كلي على طريقة إستخدامك لهذه التطبيقات فـ إذا كنت لا تجيد إستخدام التطبيقات بطريقة صحيحة فسوف تكون تجربة سيئة لك ولكن عليك المحاولة أكثر من مره للحصول علي أفضل نتيجة وإذا كنت تجيد إستخدام برنامج Adobe Photoshop فـ سوف يكون هذا رائع وإذا كنت لا تجيد ذلك فـ هناك بدائل أخرى مثل تطبيق Picsart المعروف بـ الإحترافية وأيضا التطبيق الغني عن التعريف PixelLap الذي يستخدمه معظم اليوتيوبرز للحصول على صورة مصغرة إحترافية والتطبيق الأخير الذي أنصح به هو تطبيق المصمم العربي وهذا التطبيق بسيط ولكن سهل وسريع ومميز عن التطبيقات الأخرى ويمكنك الإعتماد على هذه التطبيقات لـ الحصول علي صور مصغرة إحترافية لفيديوهاتك على اليوتيوب وإذا كنت تتسائل عن طرق إستخدام هذا التطبيقات فسوف تجد العديد من الشروحات علي اليوتيوب تشرح كل كبيره وصغيره في هذه التطبيقات.

4- المحتوى القوي

المحتوى هو قلب القناة فكلما كان المحتوى قوي كانت نسبة التفاعل علي الفيديوهات اكبر والمشتركين كذلك وهناك بعض المعايير التي تحكم على جودة المحتوى إذا كان سيء أم رائع وإحترافي وم#ن هذه   جود٧ة الصوت والفيديو  فإنه يجب عليك أن ترفع من جودة الصوت والفيديو إلي اقصى ما يمكن ويقول بعض المحترفين أن هذا سبباً في الظهور في نتائج البحث علي الأولى علي اليوتيوب وأيضاً إذا كان يظهر وجهك في الفيديو فـ عليك أن تنتبه لتعبيرات وجهك وتجعل المشاهد مستمتع بالفيديو ويشاهده للنهاية وعليك شراء معدات للتصوير ويمكنك البدء بإمكانيات بسيطة وبعد الحصول على أول ربح من الانترنت تستطيع شراء معدات إحترافية للحصول على أعلى جودة لفيديوهاتك علي اليوتيوب.

5- عمل مونتاج إحترافي

من العوامل التي تلفت نظر المشاهد ورؤية الإحترافية في فيديوهاتك ، و محتوى قوي + مونتاج إحترافي = إشتراك وتفاعل ، لذلك عليك الإهتمام بهذه النقطة المهمة وهناك العديد من البرامج التي توفر لك عمل مونتاج إحترافي منها من يعمل على الكمبيوتر والآخرى على الأندرويد وانا لا أنصح بشراء أي برامج أو تطبيقات فإن الإحترافي تصنعها أنت لا تلك البرامج هذه البرامج هي فقط وسيلة لذلك عليك رؤية الكثير من الشروحات عن البرنامج أو التطبيق الذي سوف تعمل عليها للحصول على أعلى جودة لقناتك وفيديوهاتك على اليوتيوب ، وإن كنت تبحث عن أكثر تطبيقات الأندرويد قوة وإحترافية فـ انا أنصح بتطبيق Kine Master و تطبيق InShot وهناك الكثير من الشروحات على اليوتيوب تشرح كيفية إستخدام تلك التطبيقات لإنتاج فيديو إحترافي.

6- قدم محتوى لك فيه خبرة وتجارب

إذا أنشأت قناة على اليوتيوب وقررت نشر محتوى لم يكن لك علاقة به يوماً ما فـ كيف سوف تقدم محتوى إبداعي وفريد ومميز علي اليوتيوب ؟ مستحيل الحصول على قناة إحترافية بهذه الطريقة ! حاول إختيار مجال تبدع فيه ولك فيه تجارب سابقة حتى يشعر المشاهد بالإستفادة والمعلومة التي سوف يستفيد منها بعد الإشتراك في قناتك ومتابعة جميع فيديوهاتك وطريقتك في تقديم فيديوهاتك في الدقائق الأولى للفيديو هي المفتاح الأول لجعل الزائر يستمر في مشاهدة الفيديو الخاص بك وطريقتك الإبداعية في التعليق الصوتي على الفيديوهات الخاصة بك على اليوتيوب المفتاح الأول للحصول على مشتركين ومتابعيين متفاعليين على قناة اليوتيوب التابعة لك.

7- الترويج لقناتك وفيديوهاتك علي اليوتيوب مجاناً

الجميع يجلس أمام وسائل التواصل الإجتماعي مدة كبيرة بشكل يومي وقد تصل هذه المدة إلى ساعات متواصلة ونحن سوف نحتاج إلى ذلك لترويج قناة اليوتيوب والفيديوهات الخاصة بنا وسوف أشرح إستراتيجية سهلة علي الفيس بوك ويمكنك تطبيق وإختراع إستراتيجيات أكثر على مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى والإستراتيجية التي سوف نشرحها اليوم سوف تكون على الفيس بوك 
وسوف نحتاج إلىما يسمى بـ " الإستهداف " للحصول على تفاعل أكبر وطريقة الإستهداف سهلة ولكن تحتاج لجهد و وقت حتى تحصل على جمهور كبير ومتفاعل والطريقة هي إنشاء صفحة تابعة لـ قناة اليوتيوب وجروب أيضاً تابع لقناة اليوتيوب والترويج للجروب والصفحة سوف يكون في البداية عن طريق النشر في الجروبات الأخرى التي تتمحور حول محتوى قناتك ولكن لا تنشر رابط الجروب أو الصفحة مباشرة في الجروب حتى لا يتم حظرك من قبل مسؤول أو مشرف المجموعة يمكنك إرسالها للأعضاء المتفاعلين على الماسنجر وأيضاً لا تفعل ذلك بكثرة لأنه سوف يتم حظرك لفتره زمنية من إرسال الرسائل من قبل الفيس بوك وبعد أن تحتوى مجموعتك على الأقل 500 عضو متفاعل سوف تتمكن من نشر صفحتك التي تنشر فيها المعلومات الشيقه التي تهم كل الأعضاء و بعد نشر أي منشور ضع رابط قناتك و رابط فيديو من قناتك يعبر عن ما تقصده في المشور ومع الوقت سوف تحصل على الأعضاء بدون تعب من محرك البحث فقط.

8- الترويج لقناتك وفيديوهاتك علي اليوتيوب بطريقة مدفوعة

هذه الطريقة مدفوعة ولكن فعالة وسريعة وهي عمل إعلان وهناك بعض الأشخاص الذين لا يرشحون لعمل ترويج على اليوتيوب وذلك بسبب عدم الحصول على النتيجة المطلوبة والبعض الآخر وانا منهم يرشح عمل إعلان ممول على الفيس بوك للحصول على أفضل نتيجة ولكن يجب أن أقول أنه عليك أن تقوم بإعداد إعلانك بأكمل وجهه يعني يجب كتابة منشور ملفت والإستهداف بشكل صحيح وأنصح بالإستعانه بخبير في ذلك الأمر.

9- دعوة الأشخاص المهتمين بمحتوى قناتك للاشتراك والتفاعل

إذا كان عدد المتابعيين لك علي اليوتيوب يساوي صفر فأنصحك بالتوجه إلى مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك والإنضمام إلى الجروبات التي تهتم بنفس محتوى قناتك وقم بعمل إستطلاعات رأي عديدة لمعرفة أكثر المواضيع الشائعة التي بإمكانك عمل فيديو إحترافي عنها وبعد عمل فيديو إحترافي عن أكثر المواضيع شيوعاً قم بنشره على مجموعات عديدة بصفة شبه يومية وادعوا الأشخاص للإشتراك بقناتك وتفعيل زر الجرز للحصول على أقوى الفيديوهات التي سوف تعود عليهم بالنفع.

10- لا تتبادل المشتركين

هذه الطريقة من الطرق الفاشلة للحصول علي المشتركين المتفاعليين، هل يمكنك إخباري بهدفك أثناء تبادل الإشتراكات ؟ الحصول على متابعيين ؟ كيف ذلك وكل من إشترك في قناتك إشترك فقط بسبب أنك سوف تشترك في قناته أيضاً ! هذا يعني أنه لن يشاهد فيديوهاتك ولن تستفيد منه أي شيء وإن كان هدفك تحقيق شروط القبول في ادسنس فيجب علي أن أقول لك أنه أثناء مراجعة قناتك سوف يتم حذف المشتركين الوهميين الذين حصلت عليهم بواسطة تبادل المشتركين يعني كل هذا التعب والجهد في الحصول علي 1000 مشترك سوف يضيع هباءً منثورا، وأيضاً يقول بعض الخبراء أن تبادل المشتركين سيء لقناتك ويسبب الضرر لها لا النفع فـ لذلك أنصحك بعدم التفكير في تبادل المشتركين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع